العين الثالثة

الأربعاء 05 أكتوبر 2022م - 09 ربيع الأول 1444 هـ

كارثة.. كتاب نشاط الأطفال الكندي يدرب الأطفال على القتل الرحيم

مدرسة
يتم تلقين الأطفال كل ما يفسد القيم التقليدية هذه الأيام ، وفي كندا يشمل ذلك إحضار الأطفال عندما يتم قتل أحد أفراد أسرته - وهو ما يستخدم في التعبير الملطف MAID للمساعدة الطبية في الموت.
يتم تقديم الأطفال إلى مجالات القتل الطبي من قبل هوسبيس الكندية الافتراضية من خلال كتاب المساعدة الطبية في أنشطة الاحتضار ، الموصوف على أنه مخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 عامًا. في ذلك ، يتعلم الطفل كيف يُقتل الشخص أثناء القتل الرحيم:

تعمل الأدوية الثلاثة على النحو التالي: الدواء الأول يجعل الشخص يشعر بالاسترخاء الشديد وينام. قد يتثاءب أو يشخر أو يغمغم.

الدواء الثاني يسبب "غيبوبة". تبدو الغيبوبة كالنوم ولكنها أعمق بكثير من النوم العادي. لن يستيقظ الشخص أو يتضايق من الضوضاء أو اللمس.

الدواء الثالث يجعل رئتي الشخص تتوقف عن التنفس ثم يتوقف قلبه عن النبض. بسبب الغيبوبة ، لا يلاحظ الشخص حدوث ذلك ولا يؤلمه. عندما يتوقف قلبهم ورئتيهم عن العمل ، يموت أجسادهم. لن يبدأ العمل مرة أخرى. يحدث هذا غالبًا في غضون دقائق قليلة ، ولكن في بعض الأحيان (نادرًا) يمكن أن يستغرق ساعات.

وإذا طلب الإنسان الموت فلا يغير رأيه:

بقدر ما قد يرغب الآخرون في تغيير رأيهم ، فإن الشخص الذي يختار MAiD ربما يتمنى بنفس القدر أن يتمكن من تغيير مرضه أو حالته وكيف يؤثر ذلك على حياته. عندما يقرر شخص ما طلب MAiD ، فعادةً ما يكون ذلك بعد التفكير بعناية شديدة والشعور بمشاعر صعبة للغاية لفترة طويلة. قد يشعرون أنه لا شيء سيغير رأيهم لأنه لا يوجد شيء يمكن أن يساعد أجسادهم أو معاناتهم على التحسن.

هذا ليس صحيحًا بالطبع. الرعاية التلطيفية والتدخلات العاطفية والنفسية المناسبة يمكن أن تتغلب على التفكير الانتحاري للمرضى والمعاقين بشكل خطير. لكن أولئك الذين يطلبون القتل الرحيم محرومون من هذه الخدمة الأساسية للمسنين. علاوة على ذلك ، فإن 15 في المائة فقط من الكنديين يتمتعون بإمكانية الوصول إلى الرعاية التلطيفية - وهي فضيحة حقيقية في بلد يدفع بالقتل الرحيم.

وهناك أنشطة للطفل:

النشاط: ارسم أو اكتب عن أفكارك ومشاعرك عن الشخص في حياتك الذي يختار MAiD. يمكنك مشاركة هذه الورقة مع أحد أفراد عائلتك أو أحد أعضاء فريق الرعاية الصحية الذي يمكنه مساعدتك في طرح أسئلتك وأفكارك ومشاعرك ...

باستخدام ورق فارغ أو الصورة أدناه ، قم بتزيينها لتبدو مثلك أنت والشخص. اكتب أو ارسم ما تعتقده أو يشعر به بشأن اختيار MAiDفي المساحة المحيطة بهم.

للطفل "خيارات" أيضًا:

فكر في الخيارات المختلفة التي لديك وأيها قد يكون أفضل بالنسبة لك. أولاً ، اطلب من أحد الوالدين أو مقدم الرعاية مراجعة القائمة وشطب أي شيء غير ممكن في حالتك. يمكنك بعد ذلك إلقاء نظرة على بقية القائمة معًا واختيار الأشياء التي ترغب في القيام بها أو التفكير فيها. لا توجد اختيارات صحيحة أو خاطئة ، ويمكنك تغيير رأيك بشأن اختياراتك في أي وقت ...

هل ترغب في قضاء الوقت معهم قبل الحصول على MAiD؟
• نعم
• رقم

أين تريد أن تكون عندما يكون الشخص لديه MAiD؟
• في الغرفة مع الشخص
• قريب ولكن ليس في الغرفة (غرفة أخرى في المستشفى / دار رعاية المسنين / المنزل)
• مكان آخر يبدو مألوفًا (مدرسة ، مخيم ، صديق أو منزل أحد أفراد العائلة)

إذا كنت ستزورهم ، هل ترغب في إحضار شيء ما:
• للتمسك بها لمساعدتك على الشعور بالراحة ، مثل بطانية خاصة ، أو مجوهرات ، أو صورة ، أو لعبة؟
• القيام به لمساعدتك على الشعور بالراحة أو لتمضية الوقت.

بمجرد أن نؤيد القتل كإجابة مقبولة للمعاناة الإنسانية ، علينا تدريب الأطفال على أن القتل أمر جيد. لأنهم ليسوا أغبياء وسيعرفون أن أحباؤهم قد تم إنهاء خدمتهم ، ومن المحتمل أن تكون غريزتهم المباشرة هي أنه خطأ.

إن أجندة القتل الرحيم بأكملها مؤلمة ومدمرة أخلاقياً وخاطئة. لا يقتصر الأمر على إنهاء حياة الأشخاص اليائسين الذين تم التخلي عنهم بسبب انحراف "إنه اختيارك" ، ولكن كما يوضح هذا الكتاب ، لديه القدرة على التأثير بشكل خطير على الرفاهية العاطفية للأطفال في الأسرة الذين يشاهدون مقتل أحبائهم تمت مناقشتها وتخطيطها وتنفيذها.

إذا كنت طفلاً وحدث ذلك لشخص أحببته ، فلن أرغب في رؤية الطبيب مرة أخرى. حزن جيد.

إقرأ ايضا