العين الثالثة

الأحد 02 أكتوبر 2022م - 06 ربيع الأول 1444 هـ

النجم الأمريكي ستيفن سيجال ماذا يفعل داخل معسكر "المجزرة" بأوكرانيا؟

0_Steven-Seagal-and-Vladimir-Putin

أجرى النجم الأمريكي ستيفن سيجال، أسطورة أفلام الحركة في هوليوود، زيارة إلى معسكر اعتقال تسيطر عليه روسيا، حيث قتل ما لا يقل عن 50 نزيلاً أوكرانيا الشهر الماضي في انفجار غامض.

وأظهرت صور نشرت على تطبيق المراسلة "تليجرام"، سيجال البالغ من العمر 70 عامًا، والذي حصل على الجنسية الروسية في عام 2016، يتفقد مركز احتجاز أولينيفكا.

وقتل ما لا يقل عن 53 أسير حرب أوكراني وأصيب حوالي 74 في انفجار داخل المركز المشار إليه أواخر الشهر الماضي.

وزعمت أوكرانيا أن روسيا شنت الهجوم لتدمير أدلة التعذيب على السجناء، بمن فيهم أولئك الذين لديهم صلات بإنفاذ القانون، أو بأمن الدولة.

وذكرت تقارير في شرق البلاد أن سيجال يصور فيلمًا وثائقيًا يهدف إلى "تغيير تصور" الحرب هناك، حسبما أعلن زعيم جمهورية دونيتسك الشعبية التي يسعى الانفصاليون لإقامتها في شرقي أوكرانيا، يوم الثلاثاء.

قال سيجال في تصريحات سابقة، إن "98 في المائة من الأشخاص الذين يتحدثون عن الصراع في وسائل الإعلام لم يسبق لهم أن كانوا هنا (في دونباس). لهذا السبب لا يعرف العالم الحقيقة".


وكتب دينيس بوشيلين، زعيم زعيم جمهورية دونيتسك الشعبية عبر قناته على "تليجرام" تحت صورة مع سيجال: "إنه يريد تغيير تصور هذه الحرب".

وقال فلاديمير سولوفيوف، المذيع التلفزيوني الموالي للكرملين، إن سيجال "فحص بنفسه الأدلة - بما في ذلك قطع الصواريخ الأمريكية - التي تؤكد علاقة كييف بالقتل الجماعي لجنودها".

وأضاف أن سيجال سأل الجنود من كتيبة آزوف، الذين استسلموا في مصنع "ريوبول آزوفستال" للصلب، "أسئلة غير مريحة".

وقالت الأمم المتحدة إنها ستطلق بعثة لتقصي الحقائق في السجن.

ويرتبط سيجال مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بعلاقة صداقة قوية، ودافع كثيرًا عن سياساته بما في ذلك ضم موسكو لشبه جزيرة القرم عام 2014، مما دفع كييف إلى اتخاذ قرار بمنعه من دخول أوكرانيا لمدة 5 سنوات. 

ووصف سيجغال ذات مرة بوتين بأنه "أحد أعظم قادة العالم الأحياء" كما وصفه بأنه "مثل أخيه". ويُعتقد أن الاثنين أقاما صداقة بسبب شغفهما بفنون الدفاع عن النفس.

وسيجال صاحب الحزام الأسود السابع في أيكيدو، أول أجنبي يفتتح أيكيدو دوجو في اليابان، في حين أن بوتين مهووس بالجودو.

وفي عام 2016 حصل الممثل الشهير على الجنسية الروسية، كما عينته موسكو عام 2018 مبعوثا خاصا للعلاقات الإنسانية مع الولايات المتحدة.

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، كان سيجال زائرًا منتظمًا لروسيا، ورافق بوتن في العديد من فعاليات فنون الدفاع عن النفس التي يجيدها الرئيس الروسي.

إقرأ ايضا