العين الثالثة

الأحد 02 أكتوبر 2022م - 06 ربيع الأول 1444 هـ

10 نصائح تجعل زوجك لا يخونك وتكوني كل اهتمامه

images
زوجان

أورد موقع "باز فيد"  الأمريكي 10 نصائح لمن أراد تعزيز العلاقة بينه وبين شريك حياته، بشكل يجعله متعلقا به، حريصا على العلاقة بينهما، جاءت كالتالي:

1- أخبر شريكك بما تتناوله اليوم علي الغداء, أو أرسل له بريدا إلكترونيا أو محادثة عن عن في أي من الأمور عشوائية، أو إحكي له ما فعلته طوال اليوم, هذه الأشياء الصغيرة التي تفعلها قد يسميه بعض الخبراء العلاقة "الترابط" , هذا أمر مهم خاصة إذا كنت في علاقة لمسافات طويلة, ، وهو عامل أساسي في العلاقة الحميمة.

2- أشكره حتى بالنسبة للأشياء الصغيرة, والشكر هي من أكثر السمات أهمية لتكون في علاقة سعيدة, لأنها تجعله يشعر بالارتياح و بالتقدير, ووجد باحثون من جامعة ولاية فلوريدا أن التعبير عن الامتنان ترتبط مع زيادة "تحسين سلوك العلاقة".

3- حاولي أن تشاركيه معكي في أي شئ تفعليه, مثلا الذهاب للجري ولعب التنس أو الجيم أو لصالة اليوجا, أو أي شئ آخر.

4- ابتعدوا عن الصراعات و الخلافات قبل النوم واحظوا بنومٍ هادئ, فقد أكد باحثون من جامعة كاليفورنيا في بركلي أن الناس الذين ينامون بشكل سيئ يكونون أكثر مع شركائهما في اليوم التالي و عدم الحصول على قسط كاف من النوم يجعل عواطفهم سلبية, وتتفاعلون بقوة أكبر مع الأشياء السيئة و يشعرون بمزيد من بالضيق أو الغضب مع شريكهم.

5- شاركيه في إهتمماته والأشياء التي يحبها, ولا تقللي من الأشياء المفضلة لديه بل كوني أكثر إهتماما بها و شاركيه فيها مثلا "إذا كان يحب مشاهدة مباراة كرة القدم شاهديها معه، ومن الجميل أن تكوني مشجعة للفريق الذي يشجعه".

6- قومي بالعثور على بعض الأنشطة والأشياء غريبة مثلا سباقات الماراثون حتى لا تشعرون بالملل. فالأزواج الذين يشاركون في بعض الأنشطة أو يفعلون أشياء جديدة في حياتهم فتكون دائما علاقتهم سعيدة.

7- ذهابكم إلى الفراش غاضبين لا يعني إغلاق الخلاف إلى أجل غير مسمى. فهذا يعني فقط أنكما تحتاجون في بعض الأحيان إلى اتخاذ خطوة إلى الوراء، "قل" هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن هذا، ولكن دعونا نتحدث عن ذلك في الصباح, حتى يمكننا التفكير بوضوح.

8- كوني أول من يدعمه و يشاركه نجاحاته، ومن المهم أن تشاركيه في حزنه لكن الأهم أن تكوني أول من يشيد إنجازاته ويشاركه في الاحتفال بنجاحاته, وأن هذا ما يجعله يحبك أكثر.

9.  حافظي على هويته وهويتك, إجعلي له يوما يقضيه مع أصدقائه, وأنت أيضا مع أصدقائك.

10. لا تدعي مجالا للشك أن يتخلل في علاقتكما, حاولي أن لا تتوقعي الأسوأ في حال عودته متأخرا للمنزل بل إنتظري حتى يسرد لكي تفاصيل يومه.








إقرأ ايضا