العين الثالثة

الأحد 02 أكتوبر 2022م - 06 ربيع الأول 1444 هـ

تفاديًا لخوض معركة علنية

زوجة "روبرت مردوخ" تطلب من المحكمة رفض دعوى طلاقها

336

كشفت صحيفة "ديلي ميل"، أن عارضة الأزياء السابقة، جيري هول طلبت من محكمة لوس أنجلوس العليا إلغاء التماس الطلاق الذي قدمته قبل خمسة أسابيع ضد قطب الإعلام، روبرت مردوخ.

وسبق أن قدمت جيري هول دعوى طلاق من مردوخ إلى المحكمة، واستندت إلى وجود "خلافات لا يمكن إصلاحها" بين الزوجين، وذلك بعد ست سنوات من زواجهما. 

وسعت هول، للحصول على نفقة، قائلة إن هذا قد يتغير مع التحقق من ثروة مردوخ بأكملها. لكن محاميها رونالد بروت تقدم بطلب يوم الثلاثاء. بطلب رفض الطلاق.

ولم يتضح لماذا أقدمت على ذلك، أو ما إذا كان الزوجان قد اتفقا على التسوية خارج المحكمة. 


وكان مردوخ ارتبط بهول قبل ست سنوات إلى أن أعلنا انفصالهما في يونيو. 

وفي نهاية الأسبوع الماضي، زعمت إحدى الصحف أن قطب الإعلام البالغ من العمر 91 عامًا أنهى زواجهما عبر بريد إلكتروني قيل إن هول (66 عامًا)، تلقته أثناء انتظار وصوله إلى المملكة المتحدة.

وردت هول بتقديم طلب الطلاق في 1 يوليو في لوس أنجلوس بدلاً من المملكة المتحدة، حيث تزوجا. 

وإذا تمت الموافقة على طلب هول برفض طلب الطلاق، فسيضمن ذلك أن مردوخ لن يضطر لخوض معركة مريرة وعلنية كان من الممكن أن تكشف عن ثروته أمام العالم.

في التماسها الأصلي، قالت إنها لا تملك معلوماته المالية الكاملة وأنها تسعى للحصول عليها.

ويعد تقديم طلب الطلاق في ولاية كاليفورنيا أمرًا مهمًا لأنه يمثل حالة ملكية مجتمعية، مما يعني أن أي ممتلكات يتم الحصول عليها أثناء الزواج يتم تقسيمها افتراضيًا بنسبة 50/50.


وكان لدى مردوخ 30 يومًا للرد على الالتماس، وهو التاريخ الذي انقضى بحلول الوقت الذي قدمت فيه هول طلبها بوقف اإجراء الطلاق 

وحث خبراء قانونيون مردوخ على تسوية الطلاق. وقال مارك ستيفنز، من شركة المحاماة هوارد كينيدي ومقرها لندن: "هذه قضية لا تحتاج إلى مقاضاة. الشيء الذكي هو عدم وضع صفحات الجرائد في صف واحد، ما عليك سوى المضي قدمًا وتسوية القضية".

وكانت هول، وهي من ولاية تكساس الأمريكية، في السابق في علاقة طويلة مع ميك جاغر، الذي أنجبت منه أربعة أبناء. وتزوج الاثنان في حفل زفاف هندوسي بجزيرة بالي في إندونيسيا في 1990. وفُسخ الزواج بعد أقل من عشر سنوات في المحكمة العليا بلندن، التي قضت بأن الزواج لم يكن قانونيا سواء بموجب القانون البريطاني أو الإندونيسي.

أما مردوخ فكان متزوجا في السابق من مضيفة الطيران النمساوية باتريشيا بوكر، خلال الفترة من 1956 إلى 1967، ومن الصحفية الاسكتلندية المولد آنا مان، خلال الفترة من 1967 وحتى 1999، ومن سيدة الأعمال الصينية المولد ويندي دينغ، خلال الفترة من 1999 إلى 2014.

ولدى الاثنين عشرة أبناء من الزيجات السابقة.

إقرأ ايضا