العين الثالثة

الأربعاء 05 أكتوبر 2022م - 09 ربيع الأول 1444 هـ

تراجع عملة "البيتكوين" إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2020

Bitcoin-falls-to-lowest-level-since-2020

واصلت عملة "البيتكوين" انخفاضها، لتسجل خلال تعاملات الخميس أدنى مستوى لها منذ عام 2020، في ظل مخاوف الركود التي تعاني منها العملات المشفرة.

وسجلت "البيتكوين" تراجعًا بنسبة 9.1 في المائة، حيث قُدرت قيمتها بحوالي 20،500 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ عام 2020، وانخفضت بنسبة 60 في المائة عن أعلى مستوياتها على الإطلاق في نوفمبر.

وانخفضت العملة المشفرة إلى 20 في المائة في الأسبوع الماضي وسط عمليات بيع واسعة النطاق في الأصول الخطرة التي شهدت تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 6.1 في المائة خلال نفس الفترة.

يأتي الانخفاض مع انهيار "تيرا دولار"، أو ما يسمى بـ "العملة المستقرة"، وهي نوع من العملات المشفرة المرتبطة بأصل حقيقي مثل الدولار الأمريكي.

عانت الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة أيضًا ، مع هبوط "كوينباس" - منصة تبادل العملات المشفرة - بنسبة 7.2 في المائة يوم الأربعاء، وفقًا لوكالة "يو بي آي".

وأظهر ملف لجنة الأوراق المالية والبورصات بالولايات المتحدة الثلاثاء، "كوينباس" ستسرح حوالي 1100 شخص، أو 18 في المائة من قوتها العاملة العالمية، ليصبح عدد العاملين فيها حوالي 5000 موظف بحلول 30 يونيو.

وصرح ريك ريدر ، كبير مسؤولي الاستثمار في الدخل الثابت العالمي في شركة "بلاك روك"، موقع "ياهو فايننس"، أن عملات البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى لديها القدرة على تحمل الانهيار.

قال ريدر: "أنت ترى الكثير من الرافعة المالية التي تم إنشاؤها حول العملات المشفرة والتي أصبحت غير مرتبطة بسرعة. ما زلت أعتقد أن البيتكوين والعملات المشفرة أصول دائمة. إنها عمل دائم، ولكن كان هناك الكثير من الفائض المبني حولها نقدًا".

إقرأ ايضا