العين الثالثة

الإثنين 03 أكتوبر 2022م - 07 ربيع الأول 1444 هـ

فيديو.. "سحب تسونامي" تصيب السكان بالرعب



وثق مقطع فيديو، لحظة فريدة من نوعها للغيوم في السماء وهي تتحرك مثل أمواج "تسونامي" بمدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية.

وتظهر اللقطات التي تمت مشاركتها على منصة "ريديت"، سحابة تلوح في الأفق فوق المنازل على هيئة تشبه أمواج تسونامي، ما دفع طفلاً صغيرًا إلى سؤال والدته مرارًا: "ما هذا؟"، بينما اعترت الدهشة طفلة أخرى، قائلة: "واو، انظروا إلى ذلك".

وأصابت ظاهرة الطقس غير العادية، المعروفة باسم "السحب المتدحرجة"، المشاهدين بحالة من الرهبة، فيما شارك بعض الذين رأوها من شاركوا تجاربهم في التعليقات.

كتب أحدهم: "رأيت سحبًا مثل هذه ذات مرة أثناء القيادة، ودارت حول منعطف وأمسكت بالفرامل لأنها بدت وكأن موجة ضخمة على وشك الانهيار علينا. لقد كان أمرًا لا يصدق، وجميلًا حقًا بعد أن فهمت أنني لم أكن على وشك الموت".

وكتب آخر: "رأيت واحدة منذ حوالي عام. كانت أمسية دافئة وعبرت الوادي في مزرعة كبيرة خلف منزلي، وتحركت بسرعة فائقة وجاءت رياح باردة".

وأضاف ثالث: "لقد رأيت هذا 3-4 مرات وأنا أعيش في إحدى البحيرات العظيمة. لم أره مطلقًا على الجزر رغم ذلك".

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية بالمملكة المتحدة، فإنه عادةً ما ترتبط السحب المتدحرجة، بالعواصف الرعدية القوية والرياح العاتية القوية والأمطار الغزيرة أو زخات البرد وكذلك الرعد والبرق.


إقرأ ايضا