العين الثالثة

الأحد 02 أكتوبر 2022م - 06 ربيع الأول 1444 هـ

«خطوة بخطوة» .. فيديو جديد يكشف خداع طفل عراقي لـ 7 نقاط تفتيش بمطار النجف

الطفل العراقي



أعاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو جديد للطفل العراقي ، الذي شغل الرأي العام العراقي، وذلك بعد تخطيه لسبع نقاط تفتيش بمطار النجف.
ويظهر الفيديو الجديد الطفل العراقي، وكيف يستطيع بسهولة وحيلة غير متوقعة ، اجتياز كل نقطة من النقاط السبعة، حتى وصل إلى مدرج المطارات.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو آخر قبل يومين، لواقعة اختراق الطفل العراقي لنقاط التفتيش في مطار النجف.

وعلق رواد تويتر على مقطع الفيديو بالقول :" طفل عراقي خطير يخترق 7 نقاط تفتيش أمنية في مطار النجف حتى وصل إلى الطائرة دون أن يوقفه أحد".

وكانت الواقعة قد أثارت جدلا كبيرا في العراق قبل أيام، عقب تمكن طفل عراقي من اختراق كل الترتيبات الأمنية في مطار النجف والوصول إلى مكان إقلاع إحدى الطائرات، ما أثار تساؤلات عدة.

وأصبح وصول الطفل إلى مدرج الطائرات حديث العديد من الصحف، حيث  تسبب بإعلان حالة الطوارئ في المطار، الثلاثاء الماضي، وتوقف الرحلات.

وبحسب ما تم نقله عن مصدر أمني عراقي، فإن طفلا متسولا دون العاشرة من العمر تمكن من اختراق أمن مطار النجف والوصول إلى نقطة انطلاق طائرة تستعد للإقلاع.

وأوضح المصدر أن أمن الطائرة تنبه للطفل وقام بتعطيل الرحلة لمدة أكثر من ساعتين، وإنزال المسافرين من على متنها للتأكد من عدم صعود متسولين آخرين.

فيما قامت قوة أمن المطار باعتقال الطفل ونقله خارج المطار، بعدما أدخل المطار في حالة إنذار.

وقد تمكن من اختراق المطار بكل تحصيناته ووصل إلى منطقة المرآب، حيث مكث فترة من الزمن وهو يستجدي المسافرين.


ونوه المصدر الأمني أن الطفل أخذ بالتجوال داخل المطار في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء دون أن يستوقفه أحد، ثم توجه إلى مدرج الطائرات، حيث وصل إلى الطائرة الإيرانية، والتي كانت تستعد للمغادرة.

فيما علق الناشط والمدون العراقي عمر الجنابي على الواقعة بالقول :" الخبر ليس اختراق طفل لمطار النجف ووصوله إلى مدرج الطائرات وتأخير الرحلة أكثر من ساعتين على موعد إقلاعها".


وأضاف الجنابي :" الخبر..  طفل دون سن الـ 10 يستجدي لقمة عيشه في بلد نفطي ومدينة دينية".

 

إقرأ ايضا