العين الثالثة

الأربعاء 05 أكتوبر 2022م - 09 ربيع الأول 1444 هـ

ملاكم يكرر عضة "مايك تايسون" في غفلة من الحكم

1_Screenshot-2022-06-16-at-201353

يواجه الملاكم إدجار بيرلانجا، حظرًا لمدة ستة أشهر من خوض المنافسات، وغرامة قدرها 10 آلاف دولار، بعد محاولته عض خصمه أليكسيس أنجولو، خلال مواجهتهما السبت على لقب وزن المتوسط في نيويورك.

وفي الجولة السابعة من نزالهما، بدأ أن بيرلانجا يحاول عض خصمه، لكنه أفلت من العقاب، واستمرت المباراة إلى النهاية، وتوجت بفوز بإجماع أعضاء لجنة التحكيم.

وعقب المباراة، تعرض بيرلانجا لغرامة وحظر أصدرته لجنة ولاية نيويورك الرياضية.

وفقًا لشبكة (ESPN)، سيجد الملاكم البالغ من العمر 25 عامًا نفسه الآن أخف وزناً بمقدار 10 آلاف دولار، وسيتعين عليه قضاء ستة أشهر بعيدًا عن التنافس على حلبات الملاكمة. 

وفي حين أن العضة لم يلاحظها الحكم، تناول بيرلانجا الحادث بعد المباراة، معترفًا بأنه حاول القيام بعضة مماثلة لتلك التي ارتكبها بطل العالم في وزن الثقيل سابقًا، الملاكم مايك تايسون.

وقال الملاكم الأمريكي إنه دخل بفمه بسبب استخدام أنجولو لمرفقيه، مضيفًا: "كان يلقي بالمرفقين. كنت على وشك القيام بعمل مايك تايسون عليه. ظل يلقي بمرفقيه ويدفعهما للخارج. لم أرغب في أن أجرح".

لكن دفاعه لم يكن كافيًا لتجنب العقوبة، وسرعان ما تبعه اعتذار على وسائل التواصل الاجتماعي. إذ كتب بيرلانجا على "تويتر": "أريد أن أعتذر عن أفعالي وما قلته بالأمس عن عضة مايك تايسون".

وتابع: "في هذه اللحظة تجاوزت نفسي قليلاً. إنه لا يزيل الإحراج الذي سببته لنفسي وفريقي و(Top Rank) وآخرين. كان رد فعلي سيئًا وأتحمل المسؤولية كاملة. للمضي قدمًا، سأكون أكثر وعيًا وتشجيعًا في سلوكي. مرة أخرى، أعتذر".

إقرأ ايضا