العين الثالثة

الإثنين 03 أكتوبر 2022م - 07 ربيع الأول 1444 هـ

قرار مفاجئ.. "الفيفا" يعدل موعد انطلاق مونديال قطر

0_JS274296396


كشفت تقارير، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قرر تبكير موعد انطلاق كأس العالم 2022، لتكون يوم 20 نوفمبر المقبل، بدلاً من 21 من الشهر نفسه، حيث يخوض البلد المضيف قطر المباراة الافتتاحية ضد الإكوادور.

وذكرت صحيفة "أتلتيك" الأسبانية، أنه على الرغم من أن البطولة كان من المقرر أن تنطلق يوم الاثنين 21 نوفمبر، بالمباراة الافتتاحية بين السنغال وهولندا، لكن تم تعديل موعد الانطلاق ليبدأ في 20 نوفمبر، على أن تكون المباراة الأولى بين قطر والإكوادور بناءً على طلب من البلد المضيف. 

ويعود سبب ذلك إلى تقليد لعب مباراتين قبل مواجهة الافتتاح، الذي أصبح متبعًا منذ مونديال ألمانيا 2006، وهو أن يلعب صاحب الأرض مباراة في يوم الافتتاح. قبل ذلك، كان حامل اللقب هو الذي يخوض عادة المباراة الأولى.

ووفق التعديل المزمع، فإن مباراتي هولندا والسنغال وإنجلترا وإيران ستقامان في 21 نوفمبر، كما هو مخطط لهما. 

غير أن قرار تغيير موعد الانطلاق بحاجة إلى موافقة مكتب مجلس (الفيفا) الذي يضم الرئيس جياني إنفانتينو وقادة الاتحادات القارية. ومن المتوقع أن يتم التوصل إلى اتفاق، لذلك ستقام كأس العالم الآن في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر من هذا العام. 

 

وتم استبعاد انطلاق كأس العالم يوم الأحد قبل عدة سنوات عندما وافق (الفيفا) على جدول زمني أقصر للبطولات مدته 28 يوما بعد محادثات مع بطولات الدوري في أوروبا والتي ستخوض مباريات الأندية حتى 13 نوفمبر.

لكن مباراة قطر والإكوادور تضم عددا قليلا من اللاعبين الذين يلعبون في صفوف أندية أوروبية، وستمنح الدولة المضيفة يوما مخصصا لافتتاح البطولة.


إقرأ ايضا