العين الثالثة

الأحد 02 أكتوبر 2022م - 06 ربيع الأول 1444 هـ

بعد توقف قلبه على المسرح.. لاعب كمال أجسام يحكي قصته مع الموت

BFsXjMjCEAAisk8


كشف بطل كمال الأجسام السابق، الكندي بول ديليت، أنه فقد حياته قبل 20 عامًا أثناء مشاركته في منافسات مسابقة "أرنولد كلاسيك"، قبل أن يستعيد وعيه بعد نقله إلى المستشفى.

عُرف ديليت باسم "فريكينشتاين" بسبب لياقته البدنية المرتفة، وبنيانه القوي خلال مسيرته في لعبة كمال الأجسام التي جعلته يتنافس ضد أمثال روني كولمان، قبل أن يعتزل في عام 2012.

وتحدث في مقابلة على شبكة "جينرييشن إيرون فيتنيس آند بوديبلدينج نيتورك" عن حادثة مروعة كادت أن تفقده حياته خلال مسابقة "آرنولد كلاسيك" في عام 1994.

وقال: "لقد كدت أن أفقد حياتي، لقد كان الأمر بهذا السوء. توقف قلبي عن الخفقان لمدة دقيقة ، دقيقة كاملة. كنت جافًا جدًا لدرجة أنهم لم يتمكنوا حتى من إدخال الإبرة الوريدية في عروقي".


وأضاف: "استيقظت في المستشفى، وقال لي الأطباء،" كان علينا إنعاشك، لقد كنت ميتًا قانونيًا لمدة دقيقة واحدة"... لا أعتقد أنني كنت على نفس المنوال بعد ذلك."

وعلى الرغم من أن ديليت استمر في المنافسة لما يقرب من عشرين عامًا بعد السيناريو الذي يهدد الحياة، إلا أنه أكد أن التأثير كان طويل الأمد.

وتابع: "بعد ذلك لم أكن كما كنت أبدًا، عندما تدربت، عندما استعدت للعروض الأولى، كان دائمًا في مؤخرة ذهني، هذا الخوف. لم تعد حالتي كما كانت عندما بدأت بسبب تلك الحادثة".

إقرأ ايضا