العين الثالثة

الأربعاء 05 أكتوبر 2022م - 09 ربيع الأول 1444 هـ

بعد اتهامه لـ الأهلي والزمالك بالفساد .. ميدو لـ فوزي لقجع: احترم نفسك واعرف حجمك كويس

ميدو
ميدو

شن أحمد حسام ميدو - نجم منتخب مصر و توتنهام السابق - هجوما شرسا على فوزي لقجع - رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم - بعد اتهامه لأندية مصر وتونس مثل الأهلي و الزمالك والترجي التونسي بالفوز ببطولاتهم الأفريقية بالفساد .

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية: وزي لقجع الرجل الأول في الاتحاد الأفريقي حاليا وانتقدته من قبل وحذرت من نفوذه خاصة أن كل المصريين تم عزلهم من مناصبهم في كاف وأتحدث عن الموظفين المصريين .. مضيفا: حذرت من السيطرة المغربية على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من قبل.

وأضاف: الفساد في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أصبح يتم على الملأ وليس في الخفاء مثلما كان يحدث في وقت سابق .

واستدرك: تصريحات فوزي لقجع بتؤكد إن موضوع الفساد والسيطرة على الكاف بقى بيتم ببجاحة ولقجع أخطأ بتصريحاته واعترف بإنه لن يطهر الاتحاد الأفريقي من الفساد بل استبدله بفساد جديد من المغرب ولقجع كان بيخطط إن نهائي دوري أبطال أفريقيا يبقى مغربي خالص بين الوداد والرجاء .. مضيفا: تصريحاته بها عدم احترام لتاريخ الكرة المصرية وتاريخ الكرة التونسية.

وأردف: فوزي لقجع يقول بشكل صريح بأن مصر وتونس فازوا بألقابهم الأفريقية بالفساد ورسالتي له عيب عليك إنك تقابل المسؤولين المصريين وتضحك في وشهم وتطعنهم في ظهرهم ، متسائلا: هل الإخوة في تونس سيصمتون على تصريحات فوزي لقجع وهو يقلل من تاريخ الأندية التونسية في أفريقيا.

واستكمل: رسالتي لفوزي أن يراجع نفسه بعد تصريحاته ونشوة تتويج الوداد المغربي بلقب دوري الأبطال أثرت عليه.

وأنهى كلامه قائلأ: مصر وتونس كتبوا تاريخهم الأفريقي بعرق ومجهود مش بالفساد احترم نفسك اعرف انت بتتكلم عن مصر اسم كبير أوي في أفريقيا الراجل ده انا عمري ما قابلته وحتى لو قابلته مش هسلم عليه لأنه محترمش الكرة المصرية.

و فاز الوداد البيضاوي بكأس دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم ، بعد تغلبه على الأهلي المصري بهدفين نظيفين ، أحرزهما لاعبه "زهير المترجي" في الدقيقتين 15 ، و48 .


وكانت المباراة قد شهدت توترات عديدة سبقتها بأيام ، حيث اعترض الأهلي على إقامة المباراة النهائية ، مباراة البطولة ، على ملعب الخصم ، معتبرا أن هذا وضع مخالف لمنطق العدالة الرياضية ، لكن الاتحاد الأفريقي تجاهل شكواه .

 كما وقعت توترات عديدة في "مركب محمد الخامس" بالدار البيضاء ، ملعب المباراة ، قبل ساعات من إقامتها على خلفية اتهام مجلس إدارة الأهلي لمنظمي المباراة بمخالفة اتفاقيات بين الجانبين ، على وضع بانرات الأهلي وموقع مشجعيه في المدرجات ، وأصدر الأهلي بيانا على موقعه الرسمي يسجل فيه اعتراضاته على ما جرى .

وكان خالد مرتجي ، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ، وأمين الصندوق قد دخل في مشادة حادة مع أفراد الأمن في ملعب المباراة على خلفية تغيير الاتفاق بشأن المدرجات المخصصة ، حيث تفاجأ وفد الأهلي بأن القائمين على التنظيم من الاتحاد المغربي، قاموا باستبدال المكان الذي تم الاتفاق على تخصيصه لجماهير الأهلي بمكان آخر، في حين أن جماهير الأهلي قد حصلت على التذاكر بهذا المكان، وفقا لما تم الاتفاق عليه

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب الوداد البيضاوي الذي سيحظى الليلة بفرصة اللعب على أرضه وبين جماهيره

الأهلي حصل على لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسمين الماضيين تحت قيادة مدربه الجنوب إفريقي "بيتسو موسيماني" والذي كان يطمع أن يحقق لنفسه مجدا تاريخيا بتتويجه بالبطولة للموسم الثالث على التوالي برفقة المارد الأحمر ، ليكون أول مدرب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ القارة السمراء ، وهو ما تخلى الحظ عنه فيه .

إقرأ ايضا