العين الثالثة

الأربعاء 05 أكتوبر 2022م - 09 ربيع الأول 1444 هـ

وفاة راكب معاق بعد سقوطه على سلم الطائرة

0_FILES-FRANCE-TRANSPORT-AVIATION-STRIKE-LABOUR

توفي راكب طائرة معاق بشكل مأساوي، بعد تعرضه لسقوط من سلم متحرك في مطار "جاتويك" بلندن.

وكان الراكب قادمًا على طائرة تابعة لشركة الطيران البريطانية "إيزي جيت" ينتظر مساعدته على الخروج عندما وقع الحادث يوم الأربعاء.

وفي التفاصيل، فقد كان الراكب، الذي لم يتم الكشف عن اسمه بعد، غاضبًا من التأخير وحاول النزول من الطائرة قبل وقوع الحادث في حوالي الساعة 12.50 مساءً.

وقال مصدر لصحيفة "ذا صن"، إن زوجته احتاجت أيضًا إلى مساعدة خاصة بعد وصول الطائرة إلى المطار.

وأضاف: "جاء أحد الموظفين لأخذ المرأة إلى المطار ولكن الرجل ترك على متن الطائرة. لا بد (الراكب) أنه لم يرغب في انتظار عودة الموظف، لذا شق طريقه إلى المبنى".

وتابع: "أثناء وجوده على السلم الكهربائي سقط الراكب على الأرض وأصيب بجروح خطيرة وتوفي"، واصفًا الحادث بأنه "مأساوي ما كان يجب أن يقع. كان ينبغي أن يساعده شخص ما".

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان هيئة الطيران المدني البريطانية أنها شهدت زيادة في التقارير عن "إخفاقات واسعة في الخدمة" في المطارات ، بما في ذلك حوادث، تم فيها إنزال ركاب يحتاجون للمساعدة، من طائرة ، بعد ساعات من نزول الركاب الآخرين.

وأكدت شركة "إيزي جيت" الوفاة، الأربعاء، في بيان، وأشارت إلى أن أعضاء من طاقم الطائرة قدموا مساعدة طبية، إلى الراكب الذي لم يتم الكشف عن هويته، أثناء انتظار مساعدة من مسعفين.

في غضون ذلك، نفى متحدث باسم مطار جاتويك أن يكون سبب الحادث نقص في الموظفين، وقال: "هذا حادث مؤسف ومأسوي، نشاطر أسرة المتوفى".

وأضاف: "كان أحد موظفي ويلسون جيمس ينتظر عندما وصلت الطائرة وكان في طريقها لإنزال ركاب PRM الثلاثة عندما وقع الحادث"، وتابع: "لم يكن نقص الموظفين عاملاً في هذا الحادث كما زُعم. من الطبيعي أن ينزل موظف واحد ثلاثة ركاب يحتاجون إلى المساعدة من خلال اصطحابهم واحدًا تلو الآخر على مسافة قصيرة من عربة الانتظار".

وأشار إلى أنه "يجري حاليًا تحقيق رسمي ولن يكون من المناسب تقديم مزيد من التعليقات".

إقرأ ايضا