العين الثالثة

الأحد 02 أكتوبر 2022م - 06 ربيع الأول 1444 هـ

كيف علم قاتل «سلمى» بمكان وموعد تواجدها؟.. صديقتها كلمة السر

TgdrJ
القاتل والضحية

كشف بيان النيابة العامة في مصر، كيفية معرفة قاتل فتاة الشرقية "سلمى" مكان وموعد ذهابها إلى العمل، حيث كانت تعمل متدربة في جريدة محلية بمحافظة الشرقية.
وأمر النائب العام، أمس الأربعاء، بحبس إسلام محمد، 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل سلمى بهجت المعروفة بـ"فتاة الشرقية".

وأوضحت النيابة العامة ، في بيانها، أن التحقيقات كشفت ارتكاب المتهم الجريمة بعد ملاحقته المجني عليها لفترة هددها فيها وذويها بالإساءة لسمعتها وقتلها، على إثر رفضهم خطبته لها؛ لسوء سلوكه وتعاطيه المواد المخدرة وشذوذ أفكاره ومعتقداته.

وأشارت النيابة إلى أنها استكملت إجراءات التحقيق بالاستماع إلى 11 شاهدًا منهم 5 رأوا المتهم حال ارتكابه الجريمة، هم حارسة العقار، وابنها، وأحد المقيمين فيه، وصاحب حانوت بقالة مجاور للعقار، وصبي يعمل لديه.

وأوضح بيان النيابة العامة: "صديقة للمجني عليها- تعمل بالجريدة المذكورة- شهدت أن الأخيرة انقطعت عن التدريب منذ 7 أشهر لاستكمال دراستها، ثم قبل يوم الواقعة اتصلت الشاهدة بها للاطمئنان عليها، فعلمت بمرورها بضائقة نفسية، فألحت على لقائها بمقر الجريدة باليوم التالي، وفي ذات الليلة تواصل المتهم مع الشاهدة لسابق حصوله على رقم هاتفها، وسألها عن المجني عليها لعدم تمكنه من الوصول إليها، فأخبرته بحضورها اليوم التالي للقائها بمقر الجريدة".

وأشارت النيابة العامة إلى أن صاحب الجريدة المشار إليها شهد بتلقيه رسالة من المتهم قبل يوم الواقعة، طلب فيها الحضور لمقر الجريدة رغبةً في تلقيه تدريبًا بها، فرحَّب بحضوره، ويوم الواقعة علم من صديقة المجني عليها التي تعمل بذات الجريدة بارتكابه جريمة القتل بعدما سمع أصواتًا بالعقار.

ووفقا للبيان، شهد عامل بمعرض للأدوات المنزلية بجوار العقار محل الواقعة بحضور المتهم إليه يومها وشرائه منه سكينًا تعرف عليه بعدما أطلعته النيابة العامة على صوره التي التقطها المتهم بهاتفه.

إقرأ ايضا