العين الثالثة

الأحد 02 أكتوبر 2022م - 06 ربيع الأول 1444 هـ

قاتلة زوجها القس: "أجبرتي على النوم مع 100 رجل"

1_Screenshot-2022-08-12-at-072458

حُكم على امرأة من ولاية أوكلاهوما الأمريكية بالسجن مدى الحياة، لاستدراج عشيقها من أجل قتل زوجها القس، الذي "أجبرها على النوم مع 100 رجل"، بحسب زعمها.

وقالت كريستي دونيل إيفانز (49 عامًا)، إنها تعرضت لسوء المعاملة طوال زواجها الذي دام 30 عامًا من القس المعمداني ديفيد إيفانز (50 عامًا). 

ويمكن لإيفانز الحصول على الإفراج المشروط في منتصف الثمانينيات من عمرها، بحسب صحيفة "أوكلاهومان". 

وقالت لدى مثولها أمام لمحكمة الثلاثاء "كنت يائسة. أردت التحرر من ذلك. لم أكن أعلم بأي طريقة أخرى".

لكن قاضي مقاطعة بونتوتوك ستيف كيسنجر أكد أن عملية القتل في 22 مارس 2021 جرت بدم بارد. وقال "أي ندم شعرت به كريستي على الفعل كان جديدًا".

ووفقًا للادعاء، فقد سمحت المراة لعشيقها خليل ديمي سكوير 27 عامًا) بالدخول إلى منزلها في الصباح الباكر بينما كان زوجها نائمًا، وأعطته سلاحًا للتخلص منه.


وجاء في التحقيقات "اتفقت كريستي وخليل على الوقت التقريبي الذي سيأتي فيه خليل إلى مقر إيفانز لقتل. تركت كريستي الباب الخلفي مفتوحًا حتى يتمكن خليل من الدخول إلى المسكن".

وأقرت كريستي بأنها مذنب بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى في أبريل، لكنها فعلت ذلك دون اتفاق بالذنب. وطلب محاميها بالحكم عليها بالسجن أربع سنوات بحجة أنها لا تشكل خطرًا على المجتمع.

اعترفت مساعدة المدعي العام للمقاطعة تارا بورتيو بأن ديفيد إيفانز كان "شخصًا مظلمًا"، وأنه كان "منحرفًا جنسيًا".

ودعمت ابنتهما بريتني لونج، والدتها دصرحا لقناة (NBC News) بأن والدها كان مسيئًا لها ولإخوتها، وإنه كان يضربهم في رؤوسهم، ويمسكهم من شعرهم، ويجبرهم على البقاء مستيقظين طوال الليل للتنظيف.

أضافت لمحطة (KTEN) التابعة لشبكة (NBC): "أمضت أمي ثلاثة عقود من حياتها في قفص ومسيطر عليها. لقد أخبرتني أكثر من مرة أنها لا تزال تفضل حياتها الآن على الحياة التي كانت تعيشها منذ عام 1991. أنا أصدقها".

وقالت كريستي إنها بقيت مع زوجها، لأنها كانت تخشى أن يقتلها ووالديها ونفسه في جريمة قتل وانتحار.

وأكدت بورتيو، التي طالبت بالحكم عليها بالسجن مدى الحياة دون الإفراج المشروط، في جلسة الاستماع، أن كريستي إيفانز كان لديها "خيارات" غير القتل. قال: "كان لديها خيارات. اختارت أسوأ واحد"."

إقرأ ايضا