العين الثالثة

الأحد 02 أكتوبر 2022م - 06 ربيع الأول 1444 هـ

فيديو.. لحظة تحطم طائرة أثناء هبوطها على طريق سريع

3335

تحطمت طائرة بعد اصطدامها بشاحنة صغيرة على طريق سريع مزدحم بولاية كاليفورنيا الأمريكية إثر "عطل محتمل في المحرك"، فيما نجا الطيار والراكب دون أن يصاب أي منهما بأذى، خلال الحادث الذي وقع بعد ظهر الثلاثاء. 

وهبط الطيار أندرو تشو بالمروحية وهي من طراز "بايبر بيه إيه-28 شيروكي"، على الطريق السريع في مقاطعة ريفرسايد، شرق لوس أنجلوس عندما اكتشف وجود عطل قبل هبوطه في مطار قريب.

وعند عملية الهبوط، اصطدم أحد الأجنحة بشاحنة صغيرة على الطريق، مما أدى إلى اشتعال النيران في المروحية، وأخذت تتأرجح على الطريق قبل أن تستقر في الهاية على جانب الطريق، كما أظهر مقطع فيديو متداول للحادث.

فيما تمكن الطيار ومساعده من الفرار من الطائرة، وسط تصاعد الدخان الأسود الكثيف الناجم عن الحطام. 

قال تشو لمحطة التلفزيون المحلية (KTLA): "كنا في الجو من أربعة إلى خمسة أقدام عندما توقفت الطائرة تمامًا وسقطت على الأرض". وأضاف أن الأمر كله يعود إلى التدريب الذي جعله قادرًا على الهبوط بالطائرة بنجاح. 

وقال الكابتن في دورية الطرق السريعة بكاليفورنيا، ليفي ميللر: "يدعي الطيار أنه عانى من عطل محتمل في المحرك عند هبوطه النهائي إلى مطار كورونا المحلي". 

وأضاف: "نحن محظوظون جدًا اليوم لأن حركة المرور كانت خفيفة، ويبدو أن الطيار قد قام ببعض الملاحة الجيدة للهبوط التي تجنب ما كان يمكن أن يكون مأساة سيئة للغاية". 

ولم يصب السائق وثلاثة ركاب في شاحنة نقل صدمها أحد أجنحة الطائرة بأذى. 

وأغلقت الطريق السريع جزئيًا لعدة ساعات، بينما تم إزالة الحطام وحاول المحققون من إدارة الطيران الفيدرالية الكشف عن سبب التحطم.


إقرأ ايضا