العين الثالثة

الأحد 02 أكتوبر 2022م - 06 ربيع الأول 1444 هـ

فاجعة إنسانية.. وفاة 5 أطفال مصريين جوعًا أثناء محاولتهم السفر إلى إيطاليا

caver-1-8

اتشحت مدينة أبنوب، بمحافظة أسيوط جنوبي مصر بالسواد، بعد الإعلان عن وفاة 6 من أبنائها، بينهم 5 أطفال خلال محاولة تسلل غير شرعية إلى إيطاليا.

وفي التفاصيل، فقد تلقت السلطات بلاغًا بوفاة 6 أشخاص من مدينة أبنوب بأسيوط نتيجة الجوع والعطش خلال رحلة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا، بعد أن ضل المركب الذي يقلهم طريقه، مما أدى إلى نفاد كميات الطعام والمياه ووفاة العديد من ركابه جوعًا وعطشًا.

وبحسب روايات الأهالي، فإن المركب كان يقتل 650 شخصًا من ليبيا إلى إيطاليا، لكن أثناء سيرهم في البحر ضلوا الطريق والاتجاه، ووصل المركب إلى الشواطئ التونسية، ثم إلى اليونان ومنها إلى إيطاليا.

وأدى طول المسافة ومدة الرحلة، إلى نفاد كميات الطعام والمياه، ما أسفر عن إصابة الأطفال بإعياء شديد من الجوع والعطش ووفاة 5 منهم، وهم: "طه . ح . م " 19 عامًا، و" بلال .أ . ف " 15 عامًا ، و"كيرلس . ي .أ "15 عامًا، و" فام .م .ع " 15 عامًا، و" كيرلس .ع " 15 عامًا.

وفور وصولهم إيطاليا تم ترحيل الجثامين الخمسة إلى مصر، وتم تسليمهم إلى ذويهم لدفنها بمقابرهم بأبنوب، وتم احتجاز القائمين على المركب للتحقيق معهم وتسليمهم إلى السلطات المصرية.

ولاقى مئات الشبان المصريين حتفهم في عرض البحر أو في الصحاري في رحلات الهجرة غير الشرعية، وألقى القبض على ألوف غيرهم، وحوكم البعض منهم وسجنوا في الدول التي هاجروا إليها، أو أعيدوا إلى بلادهم مرحلين منها أو من الدول التي اختاروها كمحطات على الطريق.

لكن حلم الثراء السريع الذي تفجر في قرى استقر بعض أبنائها في دول أوروبية ما زال يغري ألوف الشبان المصريين بالاتجاه غربًا على الرغم من المخاطر التي يتعرضون لها وتتسبب في وفاة كثيرين أثناء رحلات الهجرة غير الشرعية.

إقرأ ايضا