العين الثالثة

الأربعاء 05 أكتوبر 2022م - 09 ربيع الأول 1444 هـ

"سيجارة لطفلة" تهدد رجل أعمال بالسجن لمدة 20 عامًا

0_Man-who-placed-e-cigarette-in-babys-mouth-for-social-media-video-arrested

يواجه رجل أعمال في ماليزيا، حكمًا محتملاً بالسجن لمدة 20 عامًا بعد أن ظهر في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع وهو يضع السيجارة الإلكترونية في فم طفل رضيع.

واعتقل رجل الأعمال الذي لم يذكر اسمه، والبالغ من العمر 23 عامًا أمس الأول (8 أغسطس) من قبل الشرطة في جوهور بماليزيا، وفقًا لقائد شرطة منطقة شمال جوهور بارو روبيه عبدالواحد.

وأوضح عبدالواحد، أن الطفلة كانت في مطعم مع والدتها وأختها والرجل - الذي ورد أنه صديق لخالتها - وقت وقوع الحادث "فجأة، قام الرجل الذي كان يحمل الطفلة بوضع السيجارة الإلكترونية التي لا تعمل في فمها مازحًا".

وأشار إلى أنه خالة الطفلة هي من التقطت المقطع ونشرته على وسائل التواصل الاجتماعي والذي تم تداوله على نطاق واسع، وتبلغ مدته 17 ثانية على نطاق واسع، يوم الجمعة الماضية، ويشاهد فيه يحمل الطفلة ويضع السيجارة الإلكترونية في فمها، بينما يسمع صوت امرأة تضحك في الخلفية. 

غير أن الطفلة لم تستنشق أي أبخرة من الجهاز.

قال المسؤول الأمني إن فريقه تلقى بلاغًا للشرطة في 6 أغسطس من والدة الطفلة البالغة من العمر سبعة أشهر، مما أدى إلى تحقيق واعتقال الرجل لاحقًا.

وستتقدم الشرطة بطلب للحصول على أمر حبس احتياطي بموجب قانون الطفل الماليزي اليوم، فيما يتعلق بتعريض الأطفال تحت الرعاية للخطر.

وفقا لروبيه يمكن معاقبة الرجل بشدة. وإذا ثبتت إدانته، فإنه يواجه عقوبة محتملة بالسجن لمدة 20 عامًا أو غرامة قدرها 50 ألف رينجيت ماليزي (9279 جنيهًا إسترلينيًا) أو كليهما.

كما حث قائد الشرطة الجمهور على تحمل المسؤولية فيما ينشرونه على وسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ ايضا