العين الثالثة

الإثنين 03 أكتوبر 2022م - 07 ربيع الأول 1444 هـ

رفضوا خروجها من ألمانيا.. وسام السويلمي تكشف سبب عدم عودتها للسعودية

Image1_7202221456461441029
وسام السويلمي

كشفت الفتاة السعودية التي هربت من تحرش والدها والاستقرار للعيش في ألمانيا، وسام السويلمي، عن سبب تأخرها في العودة إلى المملكة، وذلك بعد يومين من إعلانها عن قرب عودتها لبلادها.

وأرجعت "السويلمي" في منشور لها عبر حسابها في "سناب شات"، سبب تأخر عودتها إلى السعودية، إلى أنه تم "إبلاغها بضرورة الحصول على ورقة من مكتب الهجرة".

وأضافت أنه تم رفع خطاب من قبل السفارة السعودية لمكتب الهجرة للحصول على الورقة، وأنها لا تزال تنتظر الرد.


وعرضت وسام السويلمي جزءا من محادثة، يبدو أنها من شخصية مسؤولة أبدت استعدادها للتعاون معها بشأن مكتب الهجرة.

وتزامنا مع ذلك، نشرت "السويلمي" جزءا من حديث القنصل السعودي معها، الذي قال لها، وفق ما نشرته: "وسام الحكومة هي عائلتك"، مبينة أن "كلام القنصل جعلها تشعر بأمان افتقدته زمنا طويلا"، ومعلقة: "الحمد لله على ظهور الحق".
سفر ورفض خروج
وكانت السويلمي قد نشرت قبل يومين صورة على حسابها في موقع التواصل "تويتر" من محطة للقطارات في ألمانيا، تظهر حقيبة وكأس عصير، معلقة عليها "إلى المملكة"، في إشارة إلى بدئها رحلة العودة إلى المملكة.


كانت وسام السويلمي شغلت الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي في السعودية منذ فترة.
قبل أشهر نشرت وسام السويلمي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو كانت وثقته قبل الهروب من المملكة، لتحرش والدها بها بشكل صادم.
الفيديو أحدث موجة غضب وتحرك الأمن وألقى القبض على الرجل "والدها" وأعلنت وزارة الداخلية أن الفيديو كان من 3 سنوات.


فايز المالكي

تحدث الفنان فايز الملكي مع وسام السويلمي في بث شاهده الجميع، وأقنعها بالعودة إلى أرض الوطن وأنها أصبحت في مأمن، حتى لا يقوم أحدها باستغلالها ضد وطنها.
أقتنعت الفتاة وقررت العودة إلى السعودية لكنها عادت من جديد بتغريدة مثيرة للجدل.



تراجع وسام السويلمي
بعد أن نشرت الفتاة السعودية الهاربة واللاجئة في ألمانيا وسام السويلمي، تغريدة الخميس، تضمنت فيديو يوثق منح السفارة السعودية لها منزلا متكامل الرفاهية للإقامة فيه في ألمانيا، وترك الحرية لها بالعودة إلى المملكة أو البقاء.

عادت الفتاة قبل أيام لإثارة الجدل مجددا حول حسم قرار العودة للسعودية، حيث نشرت تغريدة بعد إعلان قرار تراجعها عن العودة للوطن، تشير إلى ترددها في اتخاذ القرار.
وقالت السويلمي في تغريدتها الجمعة  "يارب ان النفس قد ضاقت وان القلب قد انهلك و ان الروح قد تعبت ، يارب كن معي دُلني ألهمني ارشدني و رُدني إليك رداً جميلا".
وأثارت التغريدة الشكوك حول تردد الفتاة وعدم حسمها أمر بقائها في ألمانيا، ما جعل كثيرا من متابعيها يطالبونها بحسم قرارها بالعودة إلى بلادها وعدم البقاء في بلاد الغربة وسط تعليقات لم تخلُ من اتهامها بمحاولة كسب الشهرة.


إقرأ ايضا