العين الثالثة

الأربعاء 05 أكتوبر 2022م - 09 ربيع الأول 1444 هـ

داعية عماني يثير الجدل بالتشجيع على الزواج من أجنبيات ويكشف إيجابياته

7676767
الداعية العماني طلال السلماني


أثار الداعية العماني طلال السلماني، جدلاً واسعاً بين مدوني مواقع التواصل الاجتماعي، إثر إشادته بفكرة الزواج من الخارج لانخفاض المهور وتكاليف الزواج عموماً مقارنةً بتكاليفها في السلطنة.

ونشر الداعية السلماني مقطع فيديو عبر حسابه في ”إنستغرام“ وتداولته الحسابات الإخبارية، قارن فيه بين تكاليف الزواج من العمانيات التي أشار بأنها تكاليف مرتفعة، وتكاليف الزواج من الخارج.

ووجَه السلماني رسالة إلى وزير الداخلية، قال فيها ”ليش العماني ما يتزوج من الخارج، وليش هذا التصريح لأشخاص معينين وباشتراطات محددة، أنا سألت أحد المختصين وقال إن الهدف هو تشجيعهم على الزواج من العمانيات“.

وأضاف أن ”العمانية يصل مهرها إلى 12 ألف ريال (31 ألف دولار) وأقل مهر هو 5 آلاف (13 ألف دولار) أما إذا تزوج العماني من الخارج فإن التكلفة قد تصل فقط إلى 2000 ريال (5000 دولار) في إحدى الدول بما فيها المهر وتكاليف الزواج“.

شاهد الفيديو بالضغط هنا :


وأبدى السلماني استياءه من ارتفاع مهور العمانيات، قائلاً ”لابد من ضبط هذا الأمر، معتبراً أن المبلغ المناسب للمهر يجب أن يكون 2000 ريال أو 3000 ريال كحد أعلى“.

وانتقد كثير من المدونين حديث السلماني، معتبرين أنه ”يشجع على الزواج من غير العمانيات“، لافتين إلى أن ”حل قضية ارتفاع المهور يكمن بضبط هذا الأمر ومساعدة الدولة للشباب المقبلين على الزواج“.


إقرأ ايضا