العين الثالثة

الأحد 02 أكتوبر 2022م - 06 ربيع الأول 1444 هـ

جريمة يشعة تهز العراق.. يقتل شقيقه بسبب "باسورد الإنترنت"

326550Image1-1180x677_d

شهدت محافظة ذي قار، جنوبي العراق، جريمة قتل مروعة، عندما أقدم شاب على قتل شقيقه بسبب تغييره كلمة المرور "الباسورد" لشبكة الانترنت الخاصة بالمنزل.

وأثارت الواقعة غصبًا واسعًا في العراق، وسط مطالبات بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم حتى يكون عبرة غيره، خاصة وأن الأمر لا يستحق.

وفي التفاصيل، فقد أحال مركز شرطة السديناوية إلى القضاء، أوراق التحقيقات الخاصة بوفاة شاب إثر تعرضه لإصابة بالرقبة، أثناء تنظيف زجاج المنزل حسب ادعاء ذويه، تعرض على إثرها لقطع الحبل الشوكي، ما تسبب في إصابته بشلل تام ووفاته.

وقال بيان للشرطة، إنه "من خلال التحقيق بعد استلام شعبة مكافحة جرائم الناصرية معلومات التحقيق، وتولد شكوك بوجود جريمة قتل، وبعد جمع المعلومات وحال حضور شقيق المجنى عليه إلى شعبة المكافحة تم توجيه الاتهام إليه، وفتح تحقيق ومواجهته بالأدلة والبراهين المتوفره ضده".

وأضاف، أنه "من خلال ذلك اعترف المتهم ( أ . ع . خ ) البالغ من العمر 22 عاما بارتكاب الجريمة، إثر خلاف مع شقيقه حول تغيير رمز شبكة الإنترنت، وقيامه بطعن المجنى عليه بسكين مطبخ وحاول إخفاء الجريمة التي ارتكبها".

وأشارت الشرطة إلى أن "أقواله دُونت بالاعتراف قضائيا، وأجري له كشف الدلالة القانوني، وجاء مطابقا لاعترافاته، وقرر قاضي التحقيق توقيفه استنادا إلى المادة 405 من قانون العقوبات العراقي لإكمال التحقيق وفق الأصول".

إقرأ ايضا