العين الثالثة

الأربعاء 05 أكتوبر 2022م - 09 ربيع الأول 1444 هـ

تحذير الأمير هاري من "أسد جبلي" يحوم حول مقر إقامته بكاليفورنيا

2_GettyImages-1240055856

تلقى الأمير هاري، النجل الأصغر للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، وزوجته ميجان ماركل، تحذيرًا من تواجد أسد جبلي في محيط قصرهما الفاخر بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وطلب من هاري وميجان إغلاق قصرهما البالغ قيمته 14.6 مليون دولار في مونتيسيتو، بالنظر إلى أن قطيع الدجاج الذي يحتفظون به يمكن أن يجذب الأسد المفترس، الذي أظهرت مقاطع التقطاتها كاميرات المراقبة يتجول في الهواء الطلق على بعد خمسة أميال فقط من القصر 

ويُظهر المقطع، الذي تم تسجيله في 23 يوليو، الأسد الجبلي، وهو يتجول على طول أحد الممرات المجاورة للقصر الذي يعيش فيه هاري وميجان مع ابنتيهما آرتشي وليليبت.

ووفقًا لمجلة "ساينس ديلي"، يقود الجوع أسود الجبال إلى مناطق سكنية. قد يكون الجفاف المستمر في كاليفورنيا قد ساهم في ذلك بالنسبة لهذا الوحش بالذات.

وقالت المديرة التنفيذية لجمعية مونتيسيتو شارون بيرن: "حقيقة أن لدينا لقطات أمنية تظهر أن السكان (يجب عليهم) أن يأخذوا الأمر على محمل الجد حيث تم التقاطه بكاميرا وهو ما نحث السكان على (الانتباه) له".

وأضافت: "نريد من جميع السكان المحليين تأمين منازلهم وتأمين حظائر الدجاج وأي حيوانات أخرى لديهم. يمكن أن يكون الدجاج مصدرًا سريعًا وسهلاً لغذاء الحيوانات التي تصطاد، لذا يجب أن تكون آمنة ومأمونة".

وتابعت: "كما نحث السكان على تأمين نفاياتهم حتى لا تتمكن الحيوانات من البحث عن القصاصات، وللإضاءة الليلية وأجهزة الإنذار والكاميرات وما إلى ذلك".

ولا تعد الأسود الجبلية هي الحيوانات الوحيدة التي تشكل تهديدات للحيوانات الأليفة في مونتيسيتو. 

نقلت صحيفة "ذا صن" عن أحد السكان المحليين: "هناك جميع أنواع الحيوانات في الحي - ذئاب القيوط والدببة والغزلان - ولكن من النادر رؤية أسد الجبل. نحن في حالة جفاف، لذا فإن الحيوانات عطشى ولكن هناك أيضًا حرائق وانهيار طيني في السنوات الأخيرة يبدو أنه أسقط الحيوانات الأكبر حجمًا".

وكان آخر شخص قُتل على يد أسد جبلي في كاليفورنيا رجلًا يبلغ من العمر 35 عامًا تم تحطيمه في متنزه وايت رانش الإقليمي في مقاطعة أورانج في عام 2004. وكان آخر ضحية في مونتيسيتو طفلاً في التاسعة من عمره عام 1992.

إقرأ ايضا