العين الثالثة

الإثنين 03 أكتوبر 2022م - 07 ربيع الأول 1444 هـ

اعتقال طالب أمريكي عمره 10سنوات بعد تهديدات بإطلاق نار جماعي

900x450_uploads,2022,05,31,33a3f5194a

أعلنت السلطات بولاية فلوريدا الأمريكية، القبض على طالب في الصف الخامس، بتهمة إرسال رسالة نصية يهدد فيها بإطلاق نار جماعي على مدرسته.

وقال كارمين مارسينو، عمدة مقاطعة "لي كاونتي"، إن الصبي البالغ من العمر 10 سنوات، الطالب بمدرسة باتريوت الابتدائية في "كيب كورال"، اعتقل يوم السبت على خلفية الرسالة التهديدية.

ونشر مارسينو مقطع فيديو على موقع "فيس بوك"، يظهر الصبي مكبل اليدين من قبل الشرطة في "فورت مايرز" بولاية فلوريدا. وعلق: "سلوك هذا الطالب مقزز، خاصة بعد المأساة الأخيرة في أوفالدي بتكساس"، حيث قُتل 19 طفلاً وشخصان بالغان في هجوم إطلاق نار الثلاثاء الماضي.

وأضاف "فريقي لم يتردد ثانية واحدة... لا ثانية واحدة للتحقيق في هذا التهديد (...) هذا ليس مضحكًا. هذا الطفل قدم تهديدًا وهميًا، والآن يواجه عواقب حقيقية".

وفي حادثة منفصلة يوم الأحد، ألقي القبض على شاب يبلغ من العمر 18 عامًا من لوتز بولاية فلوريدا، ووجهت إليه تهمة التهديد بارتكاب إطلاق نار جماعي، بحسب مكتب عمدة مقاطعة هيلزبره.

وجاء ذلك بعد أن نشر كوري أندرسون، صورًا له مع العديد من الأسلحة النارية وأرفقها بتعليق قال فيه: "يا سيري، الاتجاهات إلى أقرب مدرسة".

ونقلت قناة (WFLA-TV) عن العمدة تشاد كرونيستر، أن "هذا الشاب غرس الخوف في مجتمعنا عن عمد باعتباره مزحة مريضة، لكن أحذر من أن هذا ليس بالضحك. سنفعل كل ما في وسعنا للقبض على أولئك الذين يوجهون تهديدات في المدرسة ومحاكمتهم".

إقرأ ايضا