العين الثالثة

الإثنين 03 أكتوبر 2022م - 07 ربيع الأول 1444 هـ

رئيس "القومي للمرأة" لوزيرة الهجرة المتهم نجلها بالقتل: "لا تخافي ولا تحزني"

1808587_0

عبرت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة في مصر (حكومي) عن دعمها لوزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، عقب اتهام نجل الأخيرة بالتورط في قتل اثنين من زملاء العمل بالولايات المتحدة.

ونشرت مايا تعليقًا مقتضبًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قالت فيه: "ولا تخافي ولا تحزني"، مستلهمة النص القرآني، "وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي ۖ إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ"، في طمأنة أم موسى عليها السلام على رضيعها حين ألقت به في النهر. 

وأرفقت المنشور بصورة للوزيرة وهي تدعو داخل الكنيسة، وصورة أخرى تظهر فيها من الخلف وتضع حجابًا على الرأس، ويظهر فيها قول الله تعالى: "وينصرك الله نصرًا عزيزًا".

وتفاعل العديد من المعلقين مع دعم مايا للوزيرة، ومن بينهم النائبة البرلمانية والمذيعة بالتليفزيون المصري، هند رشاد، والتي علقت قائلة: "إن شاء الله ربنا معاها وتعدي المحنه علي خير.. معالي الوزيرة ست محترمة وقديرة ربنا يصبرها".

وكانت الوزيرة أقرت في منشور لها أن ابنها، رامي هاني فهيم (26 عامًا)، متهم بجريمة قتل أحد زملائه وآخر طعنًا بالسكين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكتبت: "انا وأسرتي نتعرض لمحنه شديدة، وبنمر بوقت عصيب على اثر اتهام ابنى بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية، هذا الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية ولم يصدر به حكما قاطعا حتى الآن".

وأضافت: "كأم، أطلب منكم الدعاء لى ولأسرتى فى هذه المحنة، وأدعو معكم لابنى رامى وللضحايا اللذين لقوا ربهم. أتوجه أيضا إلى وسائل الإعلام بتحري الدقه فيما تنشر، وتراعي الصدق والإنسانية فى تعاملها مع تلك المحنه التى ألمت بأسره مصرية تنتظر حكما لا يزال فى علم الغيب وفى ضمير القاضى به."

وكان نجل الوزير اتهم في أبريل الماضي، بقتل اثنين من زملائه في العمل، وراء جرائم القتل لا يزال غير واضح حتى الآن. وحددت موعد جلسة المحاكمة في صباح 17 يونيو المقبل.

وبحسب بيان المدعي العام في القضية يمكن أن تصل العقوبة للإعدام حال إدانة المتهم، خاصة مع تفاصيل عملية القتل لأنه قتل الأول ثم تربص وانتظر للثاني، ما يضفي مبدأ سبق الإصرار والترصد.

إقرأ ايضا