العين الثالثة

الإثنين 03 أكتوبر 2022م - 07 ربيع الأول 1444 هـ

الأقوى عالميا.. 170 دولة تفتح أبوابها لحاملي الجواز الإماراتي

جواز  إماراتي



واصل جواز السفر الإماراتي تفوقه اليوم الثلاثاء، حيث أضاف نقطة إعفاء جديدة ليمنح حامله دخول 170 دولة حول العالم بدون تأشيرة مسبقة.


وبحسب تحديث لموقع «باسبورت إندكس» التابع لشركة آرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية، فقد قلص الجواز الإماراتي عدد الدول التي تحتاج إلى تأشيرة مسبقة في الوقت الحالي إلى 28 دولة فقط، وذلك من أصل 198 دولة معتمدة لدى الأمم المتحدة.

ويمنح جواز السفر الإماراتي حامله دخول  115 دولة بدون تأشيرة و55 دولة يمكن الحصول على تأشيراتها لدى الوصول أو عبر الإنترنت.

وأوضح  موقع باسبورت إندكس احتلّ الجواز الإماراتي المركز الثاني في مؤشر أقوى جوازات السفر العالمي 10 دول أوروبية بدخول 167 دولة بدون تأشيرة.
 وجاء ترتيب الدول كالآتي: (السويد، فنلندا، لكسمبورج، إسبانيا فرنسا، ايطاليا، هولندا، النمسا، إلى جانب كوريا الجنوبية).
 فيما احتل المركز الثالث في المؤشر ثماني دول أخرى بدخول 166 دولة وهي: (الدنمارك، بلجيكا، البرتغال، سويسرا، بولندا، آيرلندا، الولايات المتحدة الأمريكية، نيوزيلندا).

بينما تربعت ثماني دول أخرى على المركز الرابع بدخول 165 دولة بدون تأشيرة وهي: النرويج، مالطا، اليابان، جمهورية التشيك، اليونان، المجر، المملكة المتحدة، استراليا.
أما المركز الخامس فكان من نصيب 3 دول في قائمة أقوى جوازات السفر في العالم بدخول 164 دولة بدون تأشيرة وهي : سنغافورة وليتوانيا وكندا.


إقرأ ايضا