العين الثالثة

الأربعاء 05 أكتوبر 2022م - 09 ربيع الأول 1444 هـ

«إعفاء المستفيدين من القروض السكنية» .. دولة خليجية تزف بشرى لمواطنيها

قروض سكنية

أقرّ مجلس الوزراء العماني برئاسة السلطان هيثم بن طارق، تقديم عدد من المبادرات والإجراءات ذات الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية، بتكلفة مالية تقدر بنحو (١٣٠) مليون ريال عُماني.

وأضاف المجلس أن من بين المبادرات تعزيز الاعتمادات المالية المخصصة لبرنامج المساعـدات السكنية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني بمبلغ 70 مليون ريال عماني خلال الخطة الخمسية الحالية.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العمانية، فإن إعفاء كافة المواطنين المستفيدين من برنامج القروض السكنية الذي تقدمه وزارة الإسكان والتخطيط العمراني الذين تقل دخولهم الشهرية عن (450) ريالا عمانيا من باقي المبالغ المستحقة عليهم.

كما سيتم تقديم دعم إضافي لخفض تكاليف استهلاك الكهرباء للمشتركين بحسابين أو أقـل مـن الفئة السكنية بنسـبة ١٥ بالمائة خلال فترة أشهر الصيف مـن مايو إلى أغسطس ۲۰۲۲ م.
وأقرّ المجلس تمديد صرف منفعة الأمان الوظيفي حتى نهاية شهر ديسمبر ۲۰۲۲ م للمنهيـة خدماتهم مـن المواطنين العاملين داخـل السلطنة.
وأقر مجلس الوزراء أيضا،  تنفيذ حزمة إضافية من الإجراءات الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والأفراد المعسرين وللتخفيف من تأثيرات جائحـة " كوفيـد 19 “، تتضمن إعفاء المقترضين مـن محفظة القروض الطارئة ببنك الإسكان العماني.

إقرأ ايضا