العين الثالثة

الأربعاء 05 أكتوبر 2022م - 09 ربيع الأول 1444 هـ

أهمها وضع التخفي

"واتس آب" يعلن رسميًا عن إطلاق ثلاث ميزات جديدة للخصوصية

8888

أطلق تطبيق "واتس آب"، وضع التخفي الذي يسمح للمستخدم بتحديد من يمكنه وما لا يمكنه رؤيتك عندما يكون نشطًا.

والميزة الجديدة هي واحدة من ثلاث ميزات خصوصية جديدة أعلن عنها مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، المالكة لتطبيق "واتس آب".

قال زوكربيرج: "سنستمر في بناء طرق جديدة لحماية رسائلك والحفاظ عليها خاصة وآمنة مثل المحادثات وجهًا لوجه".

وتم إطلاق ادوات الخصوصية الثلاثة الجديدة كـ "طبقات حماية إضافية عند المراسلة"، وفقًا لـ "واتس آب".

قال زوكربيرج: "تأتي ميزات الخصوصية الجديدة إلى "واتس آب": الخروج من الدردشات الجماعية دون إخطار الجميع، والتحكم في من يمكنه رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت، ومنع (الآخرين من الحصول على سكرين شوت) بمجرد إرسال الرسائل".

يتم طرح وضع التخفي لجميع المستخدمين هذا الشهر، وسيسمح التطبيق باختيار من يمكنه رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت.

أوضح :واتس آب" قائلاً: "تساعدنا رؤية الأصدقاء أو العائلة على الإنترنت في الشعور بالاتصال ببعضنا البعض، لكننا مررنا جميعًا بأوقات أردنا فيها التحقق من واتس آب بشكل خاص".

وتابع: "بالنسبة للأوقات التي تريد فيها الحفاظ على خصوصية تواجدك عبر الإنترنت، فإننا نقدم القدرة على تحديد من يمكنه وما لا يمكنه رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت"."

يضيف "واتس آب" هذا الشهر، أيضًا القدرة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم على مغادرة المجموعات بصمت، دون الحاجة إلى إخطار الجميع. بدلاً من ذلك ، سيتم الآن إعلام المسؤولين فقط عند مغادرة المجموعة.

ويختبر "واتس آب" إضافة حظر "سكرين شوت" لرسائل العرض مرة واحدة. أوضح أن "العرض مرة واحدة هو بالفعل طريقة شائعة بشكل لا يصدق لمشاركة الصور أو الوسائط التي لا تحتاج إلى وجود سجل رقمي دائم. "نحن الآن نقوم بتمكين حظر لقطة الشاشة لرسائل العرض مرة واحدة لطبقة إضافية من الحماية".

ويفخر "واتس آب" بأدوات الخصوصية التي يقدمها للمستخدمين، بما في ذلك التشفير من طرف إلى طرف، والتحقق من خطوتين، واختفاء الرسائل.

وأوضح آمي فورا، رئيس المنتج في "واتس آب": "في واتس آب، نركز على بناء ميزات المنتج التي تمكّن الأشخاص من الحصول على مزيد من التحكم والخصوصية في رسائلهم".

وتابع: "على مر السنين، أضفنا طبقات متشابكة من الحماية للمساعدة في الحفاظ على محادثاتهم آمنة، والميزات الجديدة هي إحدى الطرق التي نواصل بها الوفاء بالتزامنا بالحفاظ على خصوصية الرسائل".

وأشار إلى أنه لا توجد خدمة رسائل عالمية أخرى بهذا النطاق توفر هذا المستوى من الأمان لرسائل المستخدمين والوسائط والرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو والنسخ الاحتياطية للدردشة.

وتابع: "نعتقد أن واتس آب هو المكان الأكثر أمانًا لإجراء محادثة خاصة".

وأضاف أنه سيتم نشر هذه الميزات الجديدة بالتزامن مع حملة عالمية، بدءًا من المملكة المتحدة والهند، "لتثقيف الناس حول كيفية عملنا لحماية محادثاتهم الخاصة على واتس آب".

إقرأ ايضا