العين الثالثة

الأحد 02 أكتوبر 2022م - 06 ربيع الأول 1444 هـ

5 عادات خطيرة تهدد رجولتك في مقتل.. احذرها

Depositphotos_21355229_xl-2015

مثل أجزاء الجسم الأخرى، هناك العديد من السلوكيات الضارة بالعضو الذكري، التي قد يرتكبها الإنسان في حياته اليومية، وربما دون أن يدرك تأثيراتها ومخاطرها عليه.

وكشف الدكتور سياماك صالح في مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك"، عن بعض العادات الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تكون في الواقع ضارة للعضو التناسلي ولماذا يجب تجنبها.

التدخين
الشرب
ضغط عصبى
قلة النوم
زيادة الوزن.

في حين يجد الكثيرون صعوبة في التخلص من هذه العادة القاتلة، ثبت أن التدخين يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والحالات القاتلة الأخرى. 

وحذر الخبراء سابقًا من أن التدخين يهدد الرجولة، ويزيد من خطر الإصابة بضعف الانتصاب، نظرًا لأن بعض السموم الموجودة في السيجارة تلحق الضرر بالأوعية الدموية في القضيب، وفقًا لموقع "ميديكال نيوز توداي". 

وقام خبراء من جامعة بوسطن للطب بفحص القضيب المنتصب لـ 200 رجل، واكتشفوا أنه كان أقصر عند المدخنين مقارنة بغيرهم. 

خلصت دراسة عام 1998 إلى أن التدخين يمنع تدفق الدم إلى الأجزاء العضو التناسلي، مما قد يمنع القضيب من التمدد وبالتالي يجعله يتقلص. 

لكن التدخين ليس فقط هو ما يمثل مشكلة، إذ يمكن أن يضر الإفراط في شرب الخمر بالعضو الذكري. لأن له تأثيرًا على الدافع الجنسي والخصوبة.

قالت الدكتورة سارة بروير، المديرة الطبية في شركة "هيلثسبان" للمكملات الغذائية ببريطانيا في وقت سابق: "تم إلقاء اللوم على 40 في المائة من العقم عند الرجال على تناول الكحول بشكل معتدل فقط".

وحذرت من أن الإفراط في شرب الخمر يرتبط بضعف الانتصاب وتقلص الخصيتين وصغر حجم القضيب وفقدان شعر العانة. وأضافت أن "التوقف عن الشرب يمكن أن يحسن عدد الحيوانات المنوية ويزيد من الدافع الجنسي للذكور والإناث في غضون ثلاثة أشهر".

ووفقًا لدراسة أجراها مستشفى الجامعة الوطنية في الدنمارك، فإن النساء اللواتي يشربن خمس وحدات أو أقل من الكحول أسبوعيًا "يزيد احتمال حدوث حمل في غضون ستة أشهر بمقدار الضعف" مقارنة باللواتي يشربن ضعف ذلك.

قالت خبيرة الصحة الجنسية كيري ميدلتون، إنه يجب إبعاد التوتر عن المنزل، حيث يتم إطلاق الأدرينالين الزائد في مجرى الدم عندما تكون في حالة من القلق، مما يتسبب في انقباض الأوعية الدموية، بما فيها الموجودة في القضيب.

وأوضحت أن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها لتخفيف التوتر والاسترخاء، من التأمل إلى الضحك أو ضخ الحديد، وكلها يمكن أن تساعد في الأداء.

وشددت كيري الضوء أيضًا على أن النوم أمر حتمي. فالراحة هي أحد أهم مكونات نمط الحياة الصحي. ويرتبط عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم بالعديد من المشكلات الصحية التي تؤثر على الأداء الجنسي مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة.

بالإضافة إلى الحصول على قسط كاف من النوم، يجب اتباع نظام غذائي صحي، والذي لن يساعد على الانتصاب فحسب - بل إنه يحسن أيضًا عدد الحيوانات المنوية، والدافع الجنسي، بل ويؤثر على خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

الأطعمة التي يجب تجنبها:

أي شيء مقلي
اللحوم المصنعة 
الصويا
المشروبات الغازية
السكر
الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض وحبوب الإفطار
أفضل الأطعمة لتناولها تشمل الطماطم والسلمون وزيت الزيتون والمحار.

نوع آخر من الأطعمة المرتبطة بالصحة الجنسية للذكور هو أي شيء حار. إذ وجدت دراسة فرنسية سابقًا أن الرجال الذين يكثرون من تناول الأطعمة الغنية بالتوابل لديهم مستويات هرمون تستوستيرون أعلى ممن لا يتناولونها.

ويعمل فلفل سيرانو على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون عن طريق تقليل كمية طرد الكلى، بينما يطلق الكابسيسين مواد كيميائية تزيد من معدل ضربات القلب وتحاكي الإثارة وتحفز الرغبة الجنسية.

وذكر الدكتور صالح أن أنماط الحياة المستقرة وغير الصحية وكذلك أمراض القلب والسكري والجنس غير الآمن والأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي هي أيضًا ضارة.

إقرأ ايضا